top of page

فوائد القراءة


تعتبر القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة لكل فرد خلال حياته وذلك إنطلاقاً من أن القراءة هي الجزء المكمل لحياتنا الشخصية والعملية وهي مفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة، فقد دعا إليها ديننا الحنيف في أول آية نزلت على رسولنا الكريم وهي (إقرأ). لذلك نقدم لكم مجموعة من الفوائد العظيمة للقراءة:

1- من أهم فوائد القراءة أنها تمثل وسيلة إتصال رئيسية للتعلم والتعرف على الثقافات والعلوم المختلفة، وهي مصدر للنمو اللغوي للفرد، ومصدر لنمو شخصيتة الفرد.

2- تمنح الفرد القدرة على اكتساب مهارة " التعلم الذاتي " التي أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة التي بدونها لا يمكن مواكبة التطور العلمي.

3- للقراءة دور كبير في تقوية شخصية الإنسان، فيصبح قادراٌ على الحديث بالمجالس والقدرة على نقاش الآخرين في كل مجالات الحياة.

4- في ميدان التعليم، تعمل القراءة في التربية المعاصرة على توثيق الصلة بين التلميذ والكتاب، وتجعله يقبل عليه برغبة، وتهيئ الفرص المناسبة له كي يكتسب الخبرات المتنوعة، وتكسبه أيضاً ثروة من الكلمات والجمل والعبارات.

5- و من فوائد القراءة أيضاً أنها وسيلة لإستثمار الوقت، فالمرء محاسب على وقته ومسؤول عنه، وسيسأل يوم القيامة عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه.

6- القراءة وسيلة لتوسيع المدارك والقدرات؛ لأن المرء حين يقرأ، يقرأ في اللغة وفي الأدب والتفسير والفقه والعقيدة، ويقرأ في علوم المقاصد وعلوم الوسائل، ويقرأ في ما ألف قديماً وألف حديثاً، فهذا كله سيكون سبب لتوسيع عقله ومداركه.

احرصي سيدتي على تعليم طفلك على حب القراءة في سن مبكر، فذلك يبني شخصيته ويساعده على التفوق الدراسي والمعرفي.


التسجيل
  • RSS - Grey Circle
  • Facebook - Grey Circle
  • Snapchat - Grey Circle
  • Google+ - Grey Circle
  • Twitter Clean Grey

مدونة شخصية أتحدث فيها عن تجاربي وتعليقاتي على بعض المواضيع او المقاطع المرئية والمواقع الإجتماعية وأركز فيها على مواضيع الصحة والجمال وأطرح فيها رأيي عن بعض الكتب التي قرأتها وأجدها مهمة ومفيدة بالإضافة إلى بعض المواضيع الخاصة بتطوير الشخصية وانماطها وخواطر من كتاباتي واتمنى ان تعجبكم مواضيعي ويمكنكم مراسلتي وسأقوم بالرد على الرسائل في أقرب وقت ممكن

أرشيف المدونة

المشاركات الأخير

bottom of page